الأخبار

إدارة الصحة والتغذية والفلاحة المدرسية تكسب الرهان واللجنة الصحية تصنع الفارق

 

 

 

 

🖊️ بقلم الصادق الطيب

لا يختلف عاقلان في أن اللجنة الصحية لكنترول الشهادة الثانوية 2026 استطاعت أن تحصد الإطراء والشهادات بحسن أدائها وبلائها البلاء الحسن وهي تخصص جل وقتها لإدارة العمل بطريقة خلاقة ومبدعة وسكبت كل عرقها وقضها وقضيضها من أجل أن يخرج العمل في الوحدة الصحية في ثوبه القشيب الذي يسر الناظرين. وقد شهد تدشين افتتاح الوحدة الصحية كلمات الإشادة التي لم تكن لمجرد المجاملة فقد كانت تخرج لصدق وهي تنظر إلى الناتج محمدا في طاولات الوحدة دواء وعملاً وجداول.

هذا العمل الذي تحقق خرج من تفكير إبداعي وليس تقليدي وصنع من (فسيخ الواقع شربات).. كان وراء هذا العمل سهر وأرق وعرق ومشاوير ووقود وتجرد ونكران ذات..خلف هذا العمل لم تكن إدارة الصحة والتغذية وحدها بل كان هناك صنيع تفاهم مع صانعي النجاح المشترك ومنهم منظمة التنمية الطبية الخيرية التي رفدت الوحدة بكوادرها ومعارضها والانصهار في بوتقة واحدة مع إدارة الصحة والتغذية والفلاحة المدرسية وعلى رأسها مديرها وربان سفينة اللجنة الصحية ومقررها الأستاذ أبوعبيدة محمد عثمان وطاقم الإدارة النشط والمدير الطبي د.عبدالوهاب عبد الملك وأمين مال المنظمة الأستاذة نسرين الفكي وبقية العقد النضيد والطاقم الفريد والكوكبة النيرة من منسوبي إدارة الصحة والتغذية

لقد تفاعلت الإدارة العامة للامتحانات مع نشاط اللجنة وعبرت عن اشادتها باللجنة في أكثر من محفل وكذلك أشاد وزير التعليم والتربية الوطنية بعمل اللجنة الصحية وإدارة الصحة والتغذية بجانب مدح وكيل الوزارة لأعمال اللجنة الصحية في الكنترول ومراكز التصحيح.

التحية مثنى وثلاث ورباع اللجنة الصحية وهي تجعل من المستحيل ممكناً وهي تغطي أحد عشر مركزاً للتصحيح ومركز الكنترول في مراحله الثلاث تفريغ وترقيم ورصد.

كان عمل اللجنة بائنا في سماء الواقع لا ينكره إلا من أصاب عينيه رمد. عمل يكسوها التجرد وتغطيه الهمة وتتجلى فيه القناعة بتقديم كل غال ونفيس من أجل تقديم الخدمة لمشاعل النور وحماة المجتمع وحملة راية العلم من شريحة معلمي بلادي.

دمتم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى