
رئيس التحالف السوداني نخوض معركة مصير ضد المليشيا
الخرطوم 26-6-2026م
قال الجنرال البخاري أحمد عبد الله رئيس التحالف السوداني ان الشعب السوداني بخمض معركة مصيريه ضد المليشيا المتمردة ومن عاونها.
وقال بخاري في تصريح لسونا ان التحالف السوداني وهو احد مكونات اتفاقيه جوبا لن يسمح بأن تعم الفوضى بالبلاد، كما لن نقبل بأن يمسك بزمام أمرنا من نهب وسرق وروّع الآمنين،ىلن يكون له يوماً قرار أو قيادة على شعب السودان. نحن أبناء دولة، لا نُحكم بمنطق السلب والنهب.
وأضاف سيادته اننا لن ننسى، ولن نسكت عن ما جرى في مدينة الجنينة من جرائم قتل وتشريد واسع بحق المدنيين الأبرياء لانه أصبح جرحٌ في ذاكرة الوطن . التاريخ يسجل، والقضاء يشهد، وأهل السودان لا ينسون دماء أبنائهم، محييا الجنرال الشهيد خميس أبكر الذي كان من اوائل الشهداء وهو كان رئيس للتحالف عند استشهاده.
وأشار بخاري الي ان
دماء الشهداء أمانة في أعناقنا، ومسؤوليتنا أن نقتص لهم اما في ميدان المعارك أو بالعدل القانون، عهدنا مع شعبنا هو عودة كل أراضي السودان إلى حضن الوطن واجب مقدس لا يقبل التجزئة ولا المساومة.* وتم كل شبر خط أحمر. ومن يظن أن السودان قابل للتقسيم، واهم. ومن يظن أن المليشيا سترث الأرض خاسر.، مضيفا ان التحالف السوداني. لم يحمل السلاح مع القوات المسلحة في معركة الكرامة لعصبية، ولا لإقليم بل حملناه للسودان وحده، وتحت راية واحدة راية القوات المسلحة السودانية والقائد العام الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان .
