مقالات الرأي
أخر الأخبار

دولة العطاوة الكبري “1” بقلم مهندس حذيفة محي الدين البلول

دولة العطاوة الكبري “1” بقلم
مهندس حذيفة محي الدين البلول

اصبح في حكم المؤكد ان تاسيس تعمل علي فصل اقليم دارفور والحاقه بكردفان للاعلان عن دولتهم الجديدة .بعد أن أكملت طباعة عملتها وكذلك اقامة امتحانات الشهادة السودانية والحديث عن تكوين جيش وطني.
تسعي قوات الدعم السريع لضم عاصمة شمال كردفان الابيض لحضن حاضنتها لاكمال السيطرة علي ما تبقي من اقليم كردفان …وفي الوقت ذاته تكثف عملياتها لضم ما تبقي من مناطق الزغاوة في ولاية شمال دارفور ” كرنوي،امبرو،الطينة” .
يشكل انفصال دارفور خطوة في طريق تفكك باقي اقاليم السودان والتي تعاني من ذات الامراض والغبن السياسي والتنموي الذي عانت منه كل اقاليم السودان.
سوف بشكل انفصال دارفور انفصال عنصري لن تهدا للدولة الجديدة بال فاهل الاقليم الاصليين اصبحوا خارج دارفور في معسكرات اللجوء خارج السودان ونازحين في الداخل.
هذه الدولة الوليدة سيكون هدفها الاول الاستيطان والتغيير الديمغرافي في المقام الأول بعد أن مارست التهجير القسري للسكان الاصليين من مناطقهم.
ستكون الحظوة والنصيب الاكبر لتمكين القبائل العربية واقلية او ان نقل افراد من الانتهازيبن السياسيين الذين يمثلون انفسهم من القبائل الاخري.
ما يتم في دارفور الان الهدف الاساسي منه طرد اصحاب الأرض واستبدالهم بمستوطنون جدد لاقامة “دولة العطاوة’ .
نكمل في الحلقة القادمة مستقبل الدولة والتحديات.

م.حذيفة محي الدين البلول
رئيس جبهة كفاح السودانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى