مقالات الرأي
أخر الأخبار

الأبيض… صمود مدينة وثقة في المستقبل بقلم :إدريس هشابه

الأبيض… صمود مدينة وثقة في المستقبل

بقلم :إدريس هشابه

ستظل مدينة الأبيض، في تقديري، محطةً مفصلية في معركة شمال كردفان، وأؤمن بأن القوات المسلحة قادرة على حسم المواجهة، وكسر شوكة المليشيا، وإفشال المشروع الذي يقف خلفها محليًا وإقليميًا، لتبدأ بعدها مرحلة التقدم نحو استعادة الأمن والاستقرار في بقية مدن الإقليم.
وثقتنا لا تنبع من الأمنيات، وإنما من إيماننا بعدالة قضيتنا، ومن صبر أهل كردفان وشجاعتهم، ومن تضحيات أبناء السودان جميعًا. لذلك، لن نلتفت إلى حملات التثبيط والشائعات التي يسعى مروجوها إلى بث اليأس وإضعاف الروح المعنوية.
وفي الوقت نفسه، نقف بإجلال أمام أسر الضحايا الذين فقدوا فلذات أكبادهم جراء الهجمات بالطائرات المسيّرة، ونسأل الله أن يتقبل الشهداء، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل. لقد أصبحت المسيّرات في السنوات الأخيرة سلاحًا يُستخدم في كثير من النزاعات حول العالم، واستهدفت دولًا تمتلك منظومات دفاع جوي متطورة، مما يؤكد أن مواجهة هذا التهديد تمثل تحديًا عسكريًا وتقنيًا معقدًا، لكنها ليست مستحيلة، وقد أثبتت التجارب أن تطوير وسائل الرصد والتشويش والدفاع الجوي قادر على الحد من فاعليتها بمرور الوقت.
إن صمود الأبيض، وثبات أهلها، وتكاتف أبناء كردفان والسودان، يمثل في نظري أحد أهم عوامل الانتصار. وأرجو أن تكون معركة شمال كردفان بداية النهاية لهذه الحرب، وبداية مرحلة يستعيد فيها السودان أمنه واستقراره ووحدته، بإذن الله تعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى