المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل والمجلس الأعلي للاستراتيجية والمعلومات يشددان علي أهمية الأطر العملية لإعداد تقرير النصف الأول من العام الحالي

المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل والمجلس الأعلي للاستراتيجية والمعلومات يشددان علي أهمية الأطر العملية لإعداد تقرير النصف الأول من العام الحالي
استقبل السيد الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل بمكتبه ممثل المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي د. أبو القاسم عبد الرحمن السنوسي، بحضور عدد من أعضاء فريق التخطيط الاستراتيجي بالمجلس، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك لانفاذ مطلوبات وتوصيات اجتماع اللجنة التنسيقية لمجلس التخطيط الاستراتيجي .
ورحب الأمين العام بممثل المجلس الاعلي للاستراتيجية ، معرباً تقديره الكبير للدور الهام الذ ظل يلعبه المجلس الاعلي للاستراتيجية لترسيخ موجهات الخطة الاستراتيجية للولاية ودعمه المتواصل للوحدات الولائية في إرساء دعائم التخطيط الاستراتيجي ، مؤكداً حرص المجلس الأعلي للتنمية البشرية والعمل على توفير البيئة الملائمة للفريق الاستراتيجي لإنجاح كافة أعمال الخطة الاستراتيجية والمتابعة مع وحدات المجلس للإيفاء بمطلوباتها.
من جانبه، أكد ممثل المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي أهمية هذه الزيارة في معالجة وتذليل كافة المعوقات التي قد تحول دون إنجاز التقارير المطلوبة، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع أعضاء فريق الاستراتيجية بالمجلس لمراجعة وتطوير الخطة الاستراتيجية ابتداءً من الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية وصولاً إلى إعداد الخطة التشغيلية بصورة متكاملة.
كما شهد اللقاء الاتفاق على تنظيم دورة تدريبية متخصصة لأعضاء فريق التخطيط الاستراتيجي، تتضمن تدريباً عملياً حول إعداد الخطط الاستراتيجية والتشغيلية وآليات إعداد التقارير ومتابعة الأداء، وذلك من خلال توفير المادة العلمية والمدرب المختص بما يسهم في رفع القدرات المؤسسية وتعزيز كفاءة الأداء.
وفي ختام اللقاء، جدد الأمين العام شكره لممثل المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي، الأستاذ علي، مثمناً حسن تعاونه ودعمه المستمر، ومؤكداً أن التخطيط الاستراتيجي يمثل حجر الزاوية في تطوير الأداء المؤسسي وتحقيق أهداف المجلس المستقبلية.