الأخبار
أخر الأخبار

قيادات بالدولة يشوفون فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بأم درمان

ام درمان عماد الدين محمد

شرف وزير الداخلية الفريق شرطة بابكر سمرة مصطفى فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتى نظمتها اليوم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة المخدرات تحت الشعار العالمي: “مشكلة المخدرات العالمية: تحديات متواصلة، قضايا مستجدة، واستجابات مبتكرة”، وبالشعار الوطنى: “المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً” ، وذلك بمركز أمدرمان الثقافي ، وذلك بحضور وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم
ووزير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية د. معتصم احمد صالح ، ووالى الخرطوم أحمد عثمان حمزة ، ورئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات .
ازهرى المبارك.

وقال لواء شرطة حقوقى محمد أحمد الأمين مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال مخاطبته الفعالية ان الهدف من الاحتفال يجئ فى إطار جهود توعية المجتمع وتعزيز التعاون الوطني والإقليمي لمواجهة آفة المخدرات وذلك فى اليوم العالمى لمكافحة المخدرات .

وفى السياق ثمن اللواء محمد أحمد الأمين الدعم والمتابعة التي تجدها الإدارة من وزارة الداخلية وقيادة الشرطة، واصفاً ذلك بأنه يمثل دافعاً مهماً لتقوية الأداء الميداني ورفع كفاءة العمليات .

مشيرا الى وضع الخطط الاستراتيجية المستمرة لتعزيز الدعم اللوجستي والتقني، وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل، إلى جانب إحكام التنسيق الميداني بين الجهات المختصة، مع توثيق ورصد نتائج العمليات بشكل دوري لضمان فاعلية الخطط الاستراتيجية وتحقيق الأهداف المرجوة.

مؤكدا مواصلة الإدارة جهودها فى مكافحة المخدرات رغم التحديات فى التذايد
الملحوظ في كميات وأنواع المخدرات المتداولة ، إلى جانب التطور المستمر في أساليب التهريب واستخدام التقنيات الحديثة التي تعقّد عمليات الكشف والتتبع ، مؤكدا أهمية العمل على تعزيز القدرات اللوجستية والتقنية والفنية للإدارة .
وبناء وتدريب كادر بشري مؤهل ومستمر التدريب لمواجهة التطورات في شبكات الاتجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى