منظمة المهاجرين الانسانية تؤكد التعاون المشترك مع هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم.

منظمة المهاجرين الانسانية تؤكد التعاون المشترك مع هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم.
رحاب البشري
ترأس الدكتور عصام الدين عبد القادر المدير العام لهيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم الاجتماع الموسع مع منظمة المهاجرين الانسانية بحضور دكتور المعز حسين عطا المنان رئيس المنظمة والاستاذ عمر كمال الدين الامين المالي بالمنظمة ومدراء ادارات الهيئة
حيث استعرض دكتور عصام الدين ملف الشراكات مع الهيئة والوضع الرآهن الذي تسعي الهيئة في التوسع في تقديم خدمات التامين الصحي وعقد البنود النوعية لعقود الاتفاق مع الهيئة لتقديم خدمات تأمينية لمواطني الولاية وتعزيز برنامج العودة الطوعية .
الي ذلك قال رئيس المنظمة دكتور المعز حسين اهمية اعادة وتنمية دور التأمين الصحي ولاية الخرطوم بااعتباره جهة حكومية بفضل جهودها المتميزة تمكنت من الحصول علي شهادة الآيزة قبل عدة اعوام مماجعلها من المؤسسات الرائدة في تقديم نظام تكافلي وسند للمواطن من خلال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية .
مؤكدا وضع بنود الاتفاق مع الهيئة بتشغيل ثلاثة مراكز صحية تلقي خلالها خدمات التأمين بكل من منطقة الثورة وامبدة البحيرة وشرق النيل وتقديم خدمة التامين الصحي وان المنظمة تعمل منذ العام ٢٠١٣م وكانت خدمات العلاج من ضمن عمل المنظمة لتهيئة البيئة لعودة المهاجرين للولاية وتقديم خدمة طبية مميزة في مجال التأمين الصحي
وتوسعة اطر التعاون المشترك بتنظيم ورشة بعنوان دور التامين الصحي في دعم عودة واستقرار المهاجرين.
الي ذلك ناقش مدراء الادارات كيفية اسهام الهيئة في استقرار عودة المهاجرين وتلقي خدمات التامين الصحي بالولاية مشيدين بدور المنظمة .
والجدير بالذكر تمت تنظيم عدة ورش استعداد لتدشين مؤتمر قضايا عودة المهاجرين مابين الفرص والتحديات المزمع انعقاده في نهاية شهر يوليو القادم